منتديات إحساس عازف
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بـالتسجيل
منتديات إحساس عازف
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى ، فيرجى التكرم بـالتسجيل
منتديات إحساس عازف
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

... منتديات إحساس عازف ترحب بكم ...

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الغزال الأسمر
عضو جديد
عضو جديد
الغزال الأسمر

رأينا فيكـ ؟؟ : 0

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Empty
مُساهمةموضوع: سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة   سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Icon_minitimeالجمعة يوليو 24, 2009 2:01 pm

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Li179584

بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على خير المرسلين وعلى اله وصحبه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال شخصي
لكن كل شخص يكون صريح وجريئ

السؤال هو:
من خلال تجربتك الشخصيه في عالم النت والشبكات العنكبوتيه هل تسمح لاولادك مستقبلا باستخدام النت ...؟؟ ولماذا؟؟؟

وكمان سؤال:
هل ستسمح لاولادك بان يشتركوا في المنتديات....حسب خبرتك...وما رايته انت من تصرفاتك الشخصية وتصرفات الاعضاء الاخرين....مش شرط انو اعضاء منتدانا احنا.....بس الا الكم اشتراكات في منتديات اخرى

بيجوز تحكولي اااه اكيييد......مشان ايكون عندو افاق اكبر..وزي ما انو النت في الو سيئات كمان في الو فائدة كبيرة....وانو انا بربي امنيح وعلى الاسلام....الخ
هاي الحكي بنفعش هون...لاني انا رح ارد واقول....انتي ربيت ابنك امنيح...طيب ماشي على راسي.....بس بالاخير مو انتي اللي بتربي انما الشارع.........

هذا السؤال يتعلق بك شخصيا وبما تفعله من خلال تجربتك مع النت ارجو ان ارى عدد ممكن من الاجوبه الصريحه

وبارك الله فيكم جميعا
عطني بعض ما اعطيك
مشرف عام
مشرف عام

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة 29f08324

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Ivd10682

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة IuV08324

مُساهمةموضوع: رد: سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة   سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Icon_minitimeالأحد يوليو 26, 2009 10:28 pm

انا بصراحة بابوح لكم بشي سر عندي بالنسبة للتربية والهداية فهي من رب العالمين
انا والدي خلاني احفظ كتاب الله كامل قبل اخلص من الثانوي ومع ذلك بعد الثانوي معد راجعته وصرت اسمع الاغاني مع انها بالنسبة للوالد تعد جريمة فهل تربية والدي باءت بالفشل لا لكن كان فيه ثغرات نفسية ماكان يهتم بها لضعف الوعي عندنا بالعالم العربي فكان كل وقته معي جد بجد بدون لعب وبدون مرح في سن الطفولة صحيح ان هذي علمتني ان الحياة كلها عنا بعنى واشغال استفدت من هالشي انه الجد هو الي يرتقي بالنفس لكن وللا سف تخلف عندي اشياء سلبية مثل القلق يعني ما اعرف افلها على قولتهم ما في حياتي من الترفيه اي شي الا هالمنتدى اعتبره وسيلة تفريغ شحنات (فضفضة) فلو منعت ابنك من النت نهائيا هل بيطلع ابن ايجابي بحت لا لو كان بيطلع ايجابي كان نفعتني عدم لعب الكرة وانا صغير لكن ما منعتني بالعكس صارلي الحين خمس سنوات ما اخذت اجازة اخذت مرة عشرة ايام ورب ايات المصحف اني حسيت كاني فقدت وظيفتي ليش ماكان في حياتي مرونة ولا موازنة بين اللعب والجد زملاي بالشقة معي يطلعون ويتمشون اطلع معهم احس اني مضيع احس بتانيب ضمير على الوقت الي راح والله ثم والله ان هذا الواقع يا شباب التشدد مو زين والكبت مو زين انت لما تمنع ولدك من الانترنت عشان الاشياء السلبية الي فيه يعني ما راح ياخذها من غير النت ما فيه وسيلة هدم الاجيال فكريا وخلقيا الا النت فيه وسائل كثيرة
والمجتمع مو زي اول مجتمع منغلق لا مفتوح يعني انت جارك من منطقة غير المنطقة الي انت منها اساسا فهل عاداتك وتقاليدك تطابق عاداته وتقاليده مئة بالمئة لا صار فيه تداخل وازدواجية صحيح ربما نكون متقاربين في العادات الاصولية لكن الفرعية لا مثل طريقة الترحيب بالضيوف تشوف الجيل الجديد صارو ينتهجون كلام الترحيب الي بالتلفزيون والمسلسلات ما عد اثر فيهم المجتمع الي حولهم وطريقة تقليده ايضا الكلمات التي تتداول في العزاء صاروا اكثر الجيل يرددون ما يسمعونه بالتلفاز (البقية بحياتك) ما كانت عندنا من عشر سنوات ما كنا نسمع احد يقولها الحين صارت كلمه عادية فما هو منطق انك اذا منعت ولدك من النت انه راح يتربى عدل لا التربية مسئولية عظيمة جدا لا بد انك تعطيه المفاتيح الاساسية ولا زم تراقبه مع عدم نزع الثقة منه ولازم قبل هذا وذك انك تكون انت قدوة له ولازم تكافئه وتعاقبه يعني اذا شفته والله نزل موضوع فيه فايدة اشكره وحسسه باهمية الفايدة الي راح يستفيدون الناس منها وبالنسبة للا ناث البنات يلزمنا تجاههم ما يلزمنا تجاه الذكور ما نسمح للذكور بس باستخدام النت ونمنع البنات لا برضه عندهم غريزة التطلع وبرضه عندهم مؤثرات خارجية يمكن تؤثر فيهم فبدل ما تدخل النت من البيت تدخله مع صديقاتها برى البيت خلونا نكون واقعيين صحيح الغيرة عريزة من الله فينا وهذا شي مستحب فالذي لا غيرة له مثله مثل الخنزير اعزكم الله لكن لابد ان نضع موازنة بين التفريط والغلو في كل شي الوسطية هي المطلوبة
واسف على الاطالة وتقبل مروري وشكري
الشاااااكوش
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام
الشاااااكوش

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة TOY10682

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة 29f08324

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة 9ab11421

مُساهمةموضوع: رد: سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة   سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Icon_minitimeالأحد يوليو 26, 2009 10:43 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغزال الاسمر

عموما الحاسوب لايختلف كثيرا عن السكين او اي شئ اخر ممكن ان نسيخدمه

او يستخدمه ابنلئنا وكذلك الدخول الى عالم النت

لاينسى المرء منا قول ربنا عز من قائل

(((انا هديناه النجدين)))

اذا المشكله هي في استخدامنا للشيء

اما ان تكون في سبيل الخير او في خلافه

تحياتي للجميع

الشــــــــــــــــاكوش study
الغزال الأسمر
عضو جديد
عضو جديد
الغزال الأسمر

مُساهمةموضوع: رد: سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة   سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Icon_minitimeالإثنين يوليو 27, 2009 8:51 pm

مشكور أخوي عطني بعض مااعطيك واخوي الشاكوش مروكم وسام على صدري وشرف لي
ويسلمووووووووووو على التعليق والمرور
دلعي غير
إداريـــــــــة
إداريـــــــــة
دلعي غير

المزاج : تمام
سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة C9807310[/url]

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة ViU07310

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Wgx09314

مُساهمةموضوع: رد: سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة   سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Icon_minitimeالخميس يوليو 30, 2009 9:19 pm

النت اصبح منتشر بكل مكان في البيت والمدارس فاذا لم اسمح بدخولهم سيدخلون من وراء ظهري باي مكان فالافضل ان يدخلو بمعرفتي مع المراقبه والتوضيح لهم مخاطر الاستعمال الخاطئ للنت وبالنهاي النت ليس سيئا الى هذه الدرجه اذا ما احسنا استعماله

يعطيك ربي الف عافيه تقبل مروري
إحـسـاس عـازف
الـمـديـر الـعـام
الـمـديـر الـعـام
إحـسـاس عـازف

تاريخ الميلاد : 03/12/1985
المزاج : رايـق

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة C9807310

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة ViU07310

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة 9fA09314

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة CPf09314

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Wgx09314

مُساهمةموضوع: رد: سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة   سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Icon_minitimeالجمعة يوليو 31, 2009 1:16 pm

يعطيك العافيـه عزيزي الفاضل

موضوعك جميـل جداً

ونحن بحاجة للتعليـــق على ذلك

------------------------------

مسألــــة النـــت و الأبنــــاء مســألة قد يكون فيها نوعاً من الخطورهـ على المستقبـــل

بما اني إداري لهذا المنتدى

أرى الكثيـــر من الرسائـــل الـخاصـــة بين الأعضاء تدعوا إلى التعارف و الإعجاب و خلافــه

ولكن في كلا الحالات

أرى ان كلام الأخ عطنــي
وكلام الأخ الشـاآآآآكوش

هو عين الصواب

الله الهـادي

ونحن الأباء ما علينا سوى التربيـة و التعليـم و التوعيـة و المراقبـة
اما الهدايـة فهـي من الله وحدهـ - عز و جل - لا احد آخر

و محاســـن إستخدام الإنترنت كثيـــرة و إيجابيـــه

من وجهت نظري ... لا أمانع ان يستخدم إبني الكومبيوتر
ولكن سأكون عيناً ساهـرهـ مع المزيــد من التقـــة

أشكرك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

تقبل مروري و رآيي
https://e7sas.forumburundi.com
الغزال الأسمر
عضو جديد
عضو جديد
الغزال الأسمر

مُساهمةموضوع: رد: سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة   سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 04, 2009 7:56 am

مشكوره أختي دلعي غير واخوي أحساس على المرور

سؤال شخصي بحاجة لشوية صراحة وجراة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-